طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

قيادي أمني في الشرعية يعلن استقالته بعد تقدم جديد للحوثيين في البيضاء

2019-04-21T09:41:29.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في

أعلن قيادي أمني في الحكومة الشرعية، الأحد، استقالته من منصبه احتجاجًا على ما سمّاه بـ“الخذلان والإهمال“، من قبل الجهات المعنية؛ ما تسبب في سيطرة ميليشيات الحوثيين الانقلابية على أجزاء جديدة من محافظة البيضاء، وسط البلاد.

وقالت مصادر مقربة من مدير عام شرطة محافظة البيضاء، العميد، أحمد الحميقاني، إن الحميقاني قدم استقالته إلى وزير الداخلية، أحمد الميسري، نتيجة لسيطرة ميليشيات الحوثيين السبت، على مديرية ”ذي ناعم“ بالمحافظة، بعد ”تجاهل كبير للمقاومة وجبهات محافظة البيضاء من قبل الحكومة الشرعية“.

ونقلت المصادر بيان استقالة الحميقاني، الذي قال فيه: إن هناك تجاهلًا للمقاومة المناهضة لميليشيات الحوثيين في البيضاء، وعدم تلبية احتياجاتها، في الوقت الذي تواجه فيه ”الميليشيات الانقلابية بترسانتها الكبيرة من دبابات وآليات وأسلحة ثقيلة ومتنوعة، وعلى الرغم من أننا قد رفعنا بضع برقيات إلى الجهات العليا لاطلاعهم على خطورة الوضع، وقبل أن يسقط جبل حلموس الإستراتيجي بيد الميليشيات، إلا أننا لم نجد آذانا صاغية أو أي اهتمام يذكر حتى اللحظة، وكذلك التجاهل في توفير الدعم الأساس والبسيط لإدارة الأمن في المحافظة، في حين أن فيها 5 مديريات محررة، تحتاج إلى ضبط الأمن فيها وحل الإشكاليات الناتجة عن الحرب“.

وتمكنت ميليشيات الحوثيين الانقلابية يوم أمس السبت، من السيطرة على مديرية ”ذي ناعم“ في محافظة البيضاء، بعد مواجهات عنيفة، معلنة توغلها نحو مديرية ”الزاهر“ المتاخمة لمحافظة لحج، جنوب اليمن.

وتشهد ”الزاهر“ مواجهات ضارية فجر الأحد بين ميليشيات الحوثيين من جهة والمقاومة الشبيعة والقبلية في المديرية من الجهة الأخرى، في ظل استمرار الزحف الحوثي نحو مناطق المديرية الأخرى، بهدف السيطرة عليها.

واستفادت ميليشيات الحوثيين الانقلابية من توقف المعارك في مناطق متعددة من مختلف المحافظات اليمنية كالحديدة وحجة وجبهة نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، لتشعل مواجهات أخرى في الأطراف الشمالية من محافظة الضالع، والمناطق الحدودية بين محافظتي لحج والبيضاء، متجهة نحو المناطق الجنوبية المحررة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2019