طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

«الهلال» يدعم القطاع الصحي في الساحل الغربي

2019-01-24T10:06:30.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش نت-متابعات:

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة للمستشفى العام في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة وذلك في إطار استجابتها المتواصلة وتلبيتها لاحتياجات اليمنيين في جميع مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي في اليمن. وقال سليمان بلكم مسؤول مكتب الصحة في التحيتا إن الدعم الذي قدمته هيئة الهلال الإماراتي للمستشفى أدى إلى استمراره في العمل بعد أن أوشك على إغلاق أبوابه أمام المرضى نظراً لعدم توافر الأدوية اللازمة لتشغيل المستشفى.

وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتي سارع بإرسال قافلة تتكون من ثلاث مركبات محملة بكميات كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى مستشفى التحيتا أنقذت 24 ألف مواطن يمني كانوا يستفيدون من الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية التي يقدمها المستشفى. وأكد مسؤول مكتب الصحه بالتحيتا أن دعم الهلال الأحمر الإماراتي للمستشفى وغيره من المنشآت الخدمية في مدينة التحيتا والمناطق المجاورة لها مستمر منذ تحريرها من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران والتي دمرت ونهبت الأدوية ومختلف المكاتب والأجهزة والمنشآت العامة والخاصة. من جانبه قال داوود عمر قطاب نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية التحيتا إنه لولا الدعم والمساعدة التي تقدمهما دولة الإمارات للمواطنين اليمنيين في الساحل الغربي لتضاعفت معاناتهم وظلت الكثير من الخدمات منعدمة في قراهم ومدنهم ومناطقهم على امتداد الساحل. وأشار إلى أن الأدوية والمستلزمات الطبية التي قدمتها الهيئة للمستشفى أسهمت في إنقاذ المستشفى من الإغلاق بعد أن أصبح غير قادر على مواصلة أداء خدماته الصحية للأهالي. وتأتي هذه المساعدات ضمن المبادرات والحملات المتواصلة التي تقدمها دولة الإمارات لأهالي التحيتا وبقية سكان الساحل الغربي لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وإعادة تطبيع الأوضاع في قراهم ومدنهم ومديرياتهم.
وفي سياق متصل، نفذ وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي زيارة ميدانية إلى محافظة لحج، اطلع خلالها على الأوضاع الصحية والاحتياجات الضرورية من أجل إنعاش هذا القطاع وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للأهالي في المحافظة. وزار الوفد مبنى مستشفى «ابن خلدون» وطاف في مختلف أقسامه الطبية، واطلع من مدير المستشفى الدكتور محسن مرشد على ما تقدمه العيادات والخدمات الصحية المقدمة للمرضى القادمين من مختلف مديريات لحج والمناطق المجاورة لها. وأطلع الوفد على حالة مريضة تعاني من مرض التصاق في الأمعاء وتحتاج للعلاج في الخارج، حيث استمع الوفد خلال زيارة المريضة واطلاعه على حالتها ومعاناتها المتدهورة في ظل الإمكانيات الطبية المتواضعة في المستشفى. وتبنى الوفد تقديم مساعدة عاجلة للمريضة والتكفل بعلاجها ضمن المنح العلاجية المقدمة من قبل الهيئة للتخفيف من معاناتها ومساعدتها على التماثل للشفاء في أحد المستشفيات الخارجية.
كما تفقد الوفد قسم العناية المركزة وقسم الأشعة وقسم غسيل الكلى واطلع على أبرز الاحتياجات لفتح قسم غسيل الكلى وقسم الأشعة، كما أشاد بالدور المقدم من قبل إدارة المستشفى والطاقم الطبي على الرغم من قلة الإمكانيات التي يعاني منها.
وعقد وفد الهيئة اجتماعاً بحضور نائب محافظ لحج عوض الصلاحي ومدير مكتب الصحة الدكتور عارف عياش وقيادات محلية وصحية في لحج، جرى خلاله مناقشة الأوضاع الصحية في المحافظة وسبل التدخل في هذا القطاع وإنعاشه خلال الفترة القادمة.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2019