طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

جنرال دنماركي خلفا لكاميرت في اليمن

2019-01-23T22:02:52.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
قال، مراسل قناة "العربية" في نيويورك، انه وقوع الاختيار على الجنرال الدنماركي، مايكل إنكر لوليسغارد، ليخلف الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، في مهمة رئاسة فريق المراقبة الأممية في اليمن.

وأضاف الحاج أن الجنرال الدنماركي، له خبرة في الشرق الأوسط، حيث عمل في العراق عام 2006، ثم عمل في سراييفو والبوسنة ومالي، ومثل بلاده لدى حلف الناتو والاتحاد الأوروبي.

وقال الحاج إن هذا الاختيار جاء بعد التفضيل بين الجنرال الدنماركي، وآخر من الهند.

وغادر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس صنعاء الأربعاء برفقة رئيس لجنة المراقبة بالحديدة باتريك كاميرت.

يأتي ذلك فيما أفادت مصادر حكومية يمنية أن الخلافات نشبت بين كاميرت وغريفثس، بعد اعتراض كاميرت على عملية إعادة الانتشار الصورية التي قامت بها ميليشيات الحوثي في ميناء الحديدة من خلال سحب عناصرها بلباس مدني، وتسليم الميناء لحوثيين آخرين بلباس قوات خفر السواحل.

وبحسب المصادر، فقد رفض كاميرت أسلوب المراضاة الذي يتبعه غريفيثس مع الحوثيين، وأراد التعامل معهم بصرامة.

وبعد أن رفض الحوثيون حضور اجتماعات اللجنة المشتركة التي عقدت في مناطق سيطرة الشرعية، وإعاقة الحوثيين حضوره الاجتماع وتأخيره لعدة ساعات، وتعرض موكبه لإطلاق النار بعد خروجه من الاجتماع مع ممثلي الحكومة، اقترح نقل الاجتماعات إلى خارج اليمن لأسباب أمنية.

ومن هنا نشبت الخلافات بين كاميرت وغريفثس.

فكل الأسباب والعراقيل التي واجهها الجنرال كاميرت، وعدم تعاون المبعوث غريفثس معه، أحدثت الخلافات بينهما، ما دفع كاميرت لتقديم طلب إلى الأمين العام للأمم المتحدة بإعفائه من مهمته في اليمن.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2019