طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

اشتباكات مسلحة بمدينة الحديدة والمليشيا تواصل خروقاتها (تفاصيل)

2019-01-12T16:30:03.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
من معارك الحديدة..أرشيف

براقش نت_ متابعات


اندلعت اشتباكات مسلحة صباح اليوم السبت، بين قوات المقاومة المشتركة ومليشيا الحوثي، في مدينة الحديدة، ذلك رغم توصل الطرفين إلى هدنة هشة في هذه المدينة الاستراتيجية.

وتركزت الاشتباكات التي اندلعت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في القسم الجنوبي من المدينة المطلة على البحر الأحمر وسمع أصوات طلقات مدفعية واشتباكات بالأسلحة الرشاشة.

ويسري وقف إطلاق النار الهش في محافظة الحديدة وسط خروقات المليشيا للهدنة منذ دخولها حيز التنفيذ في 18 ديسمبر الماضي.

وتواصل مليشيا الحوثي خروقاتها بشكل يومي، حيث أصيب ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة، جراء سقوط وانفجار قذيفة هاون أطلقتها المليشيات الحوثية، أثناء مرورهم في شارع فرعي بحي غليل مديرية الحوك بمدينة الحديدة، في وقت متأخر مساء أمس الجمعة.

كما قامت مليشيا الحوثي باستهداف مجمع الشيماء التربوي بقذيفة هاون تسببت في إلحاق إصابات متفرقة بثلاثة أشخاص كانوا يمرون بالمكان.

فيما استشهد جندي في قوات المقاومة المشتركة وأصيب آخر برصاص مليشيا الحوثي في منطقة الجاح، جنوب الحديدة غربي اليمن، في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة .

وطبقاً لمصدر عسكري في المقاومة، سبق الاستهداف تحرك مرصود لتعزيزات مسلحة لمليشيا الحوثي صوب منطقة الجاح، ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار.

وأشار المصدر، إلى رصد تجمعات وتعزيزات للمليشيات الحوثية خلف معسكر الدفاع الساحلي بمدينة الحديدة في وقت مبكر فجر الجمعة.

وأفاد مصدر عسكري أن المليشيا ارتكبت ما لا يقل عن ثمانية خروقات متتالية لوقف إطلاق النار

ومن الساعة الواحدة فجراً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

_كما استُهدفت مواقع قوات المقاومة المشتركة في قرى المرازيق ومنطقة الجاح جنوب الحديدة ما لا يقل عن ست مرات، باستخدام الأسلحة الرشاشة، عيار 14.5 و12.7، وعيار 23، والبيكا، وفقاً لمصدر المقاومة العسكري.

وأوضح المصدر، أن المليشيات الحوثية نصبت قبل السادسة مساء الجمعة، مدفعاً في مناطق سيطرتها بشارع صنعاء داخل مدينة الحديدة.

_مصادر محلية أبلغت بتحركات مكثفة للمليشيات في حرم وداخل مستشفى الأمراض النفسية، بشارع موسى جوار مؤسسة المياه والصرف الصحي شرق مدينة الحديدة.

وشوهدت عربات وباصات تدخل إلى باحة المستشفى ويتم تحميلها قبل أن تغادر.

وقالت مصادر عسكرية إن المليشيات تخزن أسلحة وذخائر مختلفة بكميات كبيرة في الحوش والغرف الخاصة بالمستشفى.

واقتحم المسلحون الحوثيون مصلى النساء التابع لمسجد عمر أحمد سيف، في حي غليل جنوب شرق المدينة، وكسروا الأقفال بالقوة وتمركزوا فيه.

وأفاد شهود عيان بانتشار واسع لمسلحي المليشيات على امتداد ساحل الكورنيش المؤدي في نهايته إلى الميناء الاستراتيجي، وحيث أقيمت تدريبات خلال الأيام الماضية للنساء الحوثيات والمتحوثات على الرماية بالذخيرة الحية.

ونصبت المليشيات الحوثية حاوية كبيرة عبأتها بالتراب، في شارع صنعاء بالقرب من مستشفى الأمل، كما وزعت ونشرت قوالب صبيات خرسانية على مداخل المدينة ومخارجها.

وأكد شهود عيان تحركات لأطقم ودينات محملة بالسلاح والذخيرة والقذائف، في حارة الربصة، ودخلت مدرسة النجاح في حي الربصة.

كما دخلت مجموعة من الدينات المحملة، مخازن في عمارة بحارة غليل جوار صيدلية غليل أمام مسجد عبدالله بن مسعود.

ودخلت ثلاثة أطقم مطربلة إلى مجمع النور التربوي شارع جمال.

وفي مديرية اللُّحية، أفادت مصادر محلية لـ"نيوزيمن"، بأعمال حفريات وخنادق تنفذها المليشيات الحوثية، في شعب أبو حلق شمال منطقة الناشرية، التابعة لمديرية اللحية الساحلية شمال مدينة الحديدة على خط (الحديدة - ميدي - حرض) بالإضافة إلى تمركز مسلحين بالمدافع والأطقم.

وكانت مجاميع وصلت من محافظتي عمران وحجة إلى اللحية في وقت سابق الأسبوع الماضي.

 

 

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2019