طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

مأرب.. احباط تهريب تماثيل اثرية قديمة باعتها المليشيا الانقلابية لسماسرة

2018-11-06T18:43:08.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
 

 

براقش نت

 

تواصلاً لعمليات نهب آثار اليمن وبيعها كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب عن إحباط عملية تهريب قطع أثرية نادرة والقبض على عصابة سمسرة تقوم بشرائها من مليشيا الحوثي الإرهابية وتهريبها وبيعها.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن مدير عام شرطة مأرب قوله إنه تم ضبط عصابة تحاول تهريب تماثيل من محافظة ذمار إلى المنافذ اليمنية لبيعها لتاجر من دولة شقيقة..

وأوضح أن خمسة أشخاص متهمين كانوا يستقلون سيارة (كيا) تم ضبطهم في نقطة أمنية وما يزال البحث جاريا عن اثنين آخرين ضمن العصابة أحدهما من جنسية عربية.

لافتاً إلى أن التماثيل ذهبية ومن الأحجار الكريمة مكتوب عليها بالخط السبئي القديم (المسند).

وأضاف مدير الأمن أن المتهمين اعترفوا خلال التحقيقات بأنهم يقومون ببيع الآثار النادرة والسبائك الذهبية الأثرية للمليشيا الحوثية في محافظة ذمار إلى أشخاص من دول عربية وأجنبية عبر وسطاء محليين وعرب.

وأكد المسؤول الأمني أن المليشيا الحوثية تعمل بكل ما أوتيت من قوة على تدمير كل المقدرات الوطنية ومنها الموروث الثقافي والإنساني من آثار ومعالم أثرية، والتكسب والثراء من الآثار والقطع الأثرية الكثيرة التي استولت عليها من المتاحف اليمنية والمخازن الرسمية للدولة سواء في براقش أو أمانة العاصمة أو ذمار.. مثمنا اليقظة العالية للأجهزة الأمنية بالمحافظة.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2018