طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

منظمة التعاون الاسلامي تندد برفض الحوثيين الاستجابة للجهود السلمية

2018-01-21T21:55:30.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش نت - جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، موقف المنظمة الداعم للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

واكد العثيمين خلال افتتاح اجتماع فريق الاتصال الخاص باليمن ،اليوم الأحد، في مقر الأمانة العامة للمنظمة بمدينة جدة ، دعم المنظمة لجهود فخامة عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،في إرساء الحل السلمي في اليمن والعمل على استقراره ووحدة أراضيه، وفقا للقرارات الأممية، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني.

 

وندد العثيمين برفض الحوثيين الاستجابة للجهود السلمية، واستمرارهم في انتهاك حقوق الإنسان اليمني..معبراً عن ادانته لإقدام الحوثيين على قتل الرئيس اليمني السابق، وتصفية كبار السياسيين، وفرض الحصار على صنعاء..مشيراً إلى أن أعمال الحوثيين الإرهابية تزعزع الأمن الإقليمي الذي يعد جزء لا يتجزأ من الأمن الدولي.

 

وجدد العثيمين إدانة المنظمة لاستمرار الحوثيين في استهداف الأراضي السعودية، في تجاهل صريح منهم ومن الجهات التي تقف خلفهم لقرارات المنظمة التي أدانت الاستهداف ودعت إلى محاسبة من يمد المليشيا بالصواريخ..مشيداً بالمبادرة السعودية المتمثلة في دعم البنك المركزي اليمني بملياري دولار بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين لتعزيز الاقتصاد اليمني ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

 

كما نوه بإسهامات الدول الأعضاء في الجهود الدولية لدعم اليمن إنسانيا واقتصاديا..داعياً إلى توفير الدعم المالي والإنساني لمكتب المنظمة في اليمن لمواصلة أعماله الإغاثية.

 

وأوضح أن المنظمة تنسق مع مركز الملك سلمان للإغاثة في عملها الإغاثي باليمن..مثمنا في هذا الصدد المبادرة السعودية لإنشاء مركز موحد لتنسيق المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن.

 

‏ويضم فريق الاتصال المعني باليمن ١٧ دولة على مستوى وزراء الخارجية بالإضافة إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2018