طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

#الإمارات تدعو لتحقيق دولي حول إستهداف قارب الصوماليين قبالة #الحديدة

2017-03-20T22:55:56.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش نت - قالت دولة الإمارات، المشاركة في التحالف العربي باليمن، اليوم الاثنين، إن قواتها لم تستهدف قارب اللاجئين الذي كان متجها من السواحل اليمنية صوب السودان، ليل الخميس الماضي، وأعلنت ترحيبها بأي تحقيق دولي حول الحادث.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، عن مصدر مسؤول في القوات المسلحة، لم تسمه، قوله إن “التحقيقات الأولية التي تم إجراؤها تشير إلى أن قارب اللاجئين الصوماليين الذي كان متجهاً من السواحل اليمنية إلى السودان لم يُستهدَف من قِبَل قواتنا المسلحة”.

 

وذكر المصدر أن التحقيقات التمهيدية تشير إلى رصد القوات المسلحة الإماراتية “للطبيعة غير العسكرية للقارب ووجود عدد كبير من المدنيين على متنه بصورة واضحة ولافتة للنظر”.

 

وأشار إلى أن في ضوء تلك المعلومات “التزمت القوات الإماراتية بقواعد الاشتباك الصارمة التي تتبعها وتمنعها من التعامل مع أية أهداف غير عسكرية”.

 

ولفت المصدر إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى احتمال أن يكون القارب قد استهدف من قِبَل قوات الحوثي المتواجدة قبالة ميناء الحديدة غربي اليمن. وشدد المصدر على أن القوات المسلحة الإماراتية “تسعى إلى تحديد أدق للتفاصيل المرتبطة بهذا الهجوم غير المبرر الذي تسبب بكارثة إنسانية مؤلمة”، حسب تعبيره، مؤكدا ترحيب بلاده بأي “تحقيق دولي مستقل حول الحادثة”.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://telegram.me/barakishnet

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2017