طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

البخيتي يكشف خفايا مشاورات الكويت ويؤكد : إدارة #ترامب أكثر تفهماً للخطوات #السعودية في #اليمن

2017-02-16T20:52:44.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش  نت – خاص :  قال السياسي اليمني علي البخيتي ان إدارة الرئيس الامريكي الجديد  دونالد ترامب أكثر تفهماً للخطوات السعودية في اليمن , وان الرهانات على دور امريكي مناوئ  لسياسة السعودية تبددت .

البخيتي قال في  تصريح لموقع " براقش  نت "  : من راهنوا كثيراً على ترامب وادارته بأنها ستواجه السعودية ها هي رهاناتهم تتبدد.

واضاف في تصريحه مخاطبا الحوثيين ومن راهنوا على ترامب  :  قلنا لكم مراراً أن العالم تحركه المصالح ولغة المال والأرقام؛ لا لغة الأماني والأوهام والتصريحات الانتخابية، فما قبل الانتخابات ليس كما بعدها.

وعلق البخيتي على صورة من هامش اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين في بون بألمانيا بالقول : تلاحظون وزير الخارجية الأمريكي الجديد في قمة المرح والسعادة مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير والسفير السعودي في اليمن محمد آل جابر.

مضيفا : تلك الصورة وتصريحات الادارة الأمريكية وتحركاتها العسكرية في المنطقة تعني من وجهة نظري أن رأي واشنطن بات متطابق تقريباً في الملف اليمني وملفات أخرى إقليمية مع الرأي السعودي..

وزاد البخيتي بالقول :  يتضح يوما بعد يوم أن الإدارة الأمريكية الجديدة أكثر تفهماً لما يقوم به التحالف في اليمن؛ وكل ذلك على عكس من توقعات بعض جهابذة التحليل السياسي الذين أوهموا الناس أن نهاية النظام السعودي باتت وشيكة بعد وصول ترامب الى السلطة مستندين الى تصريحاته العنترية أثناء حملته الانتخابية.

مشيرا الى  مفاوضات الكويت، التي قال انه حضر جزء مهم من وقتها، خارج قاعات الحوار، مع مختلف الأطراف، محلية وإقليمية ودولية .. مؤكدا ان السلام كان قاب قوسين أو أدنى، بعد حوارات مكثفة بين السفير السعودي محمد آل جابر مع وفد صالح والحوثيين، إضافة الى تحركات مكوكية حوثية بين الكويت والمملكة، رتب لها السفير السعودي.

وقال ان السفير السعودي اصطحب معه الناطق باسم الحوثيين عبدالسلام فليته في رحلات بطائرة خاصة من الكويت الى الرياض وجدة وأبها، لكن يظهر أن الحوثيين فهموا تلك الخطوات بشكل خاطئ، لذلك تصلبوا في مواقفهم .. مبينا ان رسالته التي بعث بها الى عبدالملك الحوثي في تلك المرحلة حوت الكثير من تفاصيل تلك الجولة من المفاوضات.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://telegram.me/barakishnet

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2017