طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

دراسة مصرية: عصير العنب الأحمر أقوى سلاح مضاد للسرطان

2017-04-19T16:19:05.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش نت_متابعات

 

كشفت دراسة مصرية حديثة أن عصير العنب الأحمر يعتبر من أقوى الأسلحة المضاداة والمقاومة لمرض للخلايا السرطانية فى الدم، ثم عصير المانجو ثم عصير الجوافة ثم عصير الكوكتيل ثم عصير الأناناس ثم عصير البرتقال ثم عصير الكريز وجاء عصير التفاح فى نهاية الترتيب بالمقارنة مع العصائر الأخرى.

قام بالدراسة كل من الأستاذ الدكتور محمد فوزى رمضان حسانين والدكتور على عثمان محمد والدكتورة هند ممدوح العقاد بقسم الكيمياء الحيوية الزراعية بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق، وتم تقييم العصائر الموجودة فى السوق المصرية من حيث قدرتها على مقاومة الجذور الحرة والخلايا السرطانية ومنع انتشارها فى الجسم.

واعتمد الباحثون فى الدراسة على جمع عينات مختلفة من العصائر المتوفرة فى السوق المصرية واتضح أن معظم العصائر لها قدرة كبيرة على مقاومة الجذور الحرة التى تسبب زيادتها فى الدم الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

ومن المعروف أن العصائر تحتوى على العديد من المركبات الغذائية المفيدة مثل مضادات الأكسدة الطبيعية والفيتامينات وجميعها مركبات تعمل على مقاومة الجذور الحرة التى تتسبب فى العديد من الأمراض الخطيرة للإنسان، لذا كان من المهم أن يتم تقييم العصائر الموجودة فى السوق المصرية لمعرفة مدى قدرة العصائر على مقاومة الجذور الحرة.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2017