طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

مقتل جنوبيين برصاص مسلحين تابعين للشيخ علي عبدربه العواضي-اضافة

2013-05-16T17:59:05.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
 

 

براقش نت-خاص

قتل شابان من محافظة عدن (جنوب اليمن) في العاصمة صنعاء مساء أمس برصاص مسلحين تابعين للشيخ علي عبدربه العواضي عضو لجنة الحوار الوطني عن حزب الإصلاح وعضو الهيئة العلياء لحزب الإصلاح.

وقال مازن أمان قريب لأسرة أحد القتيلين في اتصال هاتفي مع "براقش نت" إن مسلحين لهم علاقة بالشيخ علي عبدربه العواضي اطلقوا النار على ثلاثة شبان بعد أن دخلت سيارتهم بين موكب العرس التابع للعواضي مما ادى إلى مقتل خالد الخطيب وحسن جعفر امان من مديرية، فيما نجا الشاب الثالث والذي يدعى هشام القدسي.

وأوضح ان احد السيارات المشاركة في موكب العرس صدمت سيارة الشبان الثلاثة فيما أطلق مسلحون النار عليهم دون سابق إنذار. وقال: "نحن في صدد بناء دولة قانون ومن الواجب تسليم الجناة لنيالوا جزائهم".

وأكد أمان: "لن يهدأ لنا بال حتى يتم تسليم القتلة".

وكانت مصادر مطلعة قد قالت لبراقش نت إن ابن شقيق علي عبدربه العواضي ومسلحين كانوا برفقته تشاجروا مع شابان في سن المراهقة هما خالد الخطيب وحسن جعفر امان من مديرية البريقة محافظة عدن بحجة مزاحمة موكب عرس لجماعة الشيخ العواضي وتطور الأمر إلى قيام ابن شقيق العواضي باطلاق النار على الشابين .

من جانبهم عبر أبناء محافظة عدن استيائهم الشديد من جريمة القتل مشيرين إلى أنها لا تستحق المشادة الكلامية وليس القتل. محملين محافظة عدن ووزير الداخلية مسؤولية جريمة القتل كما طالبوهم بالقبض على الجناة.

يذكر ان الشيخ العواضي كان قد شارك في حرب افغانستان مع رجل الدين المتشدد عبدالمجيد الزنداني، كما اشترك العواضي مع صادق الأحمر في الاستيلاء على مطار المكلا في حرب صيف 94.

كما يعد العواضي من الجانب القبلي في الإصلاح المقرب من حميد الأحمر.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقات القراء

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي براقش نت وإنما تعبر عن رأي أصحابها

نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح و ألفاظ نابية

عادل محمد العامري

كذبة اعلام


هل لؤسائل الاعلام ان تصدق في عملها الشيخ علي عبدربه العواضي وقت الموكب كان في بيتها هو ومرافقيه واما السياره التي كان يمتطيها اصحاب عدن هي كانت في الموكب الى فتره وبعده انطلقت الى الامام تفاحيط ودورت واتجهت نحوا الموكب حتى اناها استطمت بسيارة العروسه والسيارة التي خلفها وكان الموكب اكثره خائفين لانهم رجال قبائل عندهم ثارات قالوا يمكن تكون مفخخه لانها اتت مواجهه فاطلق الخائفون النار حتى قتل الشابان لكن هناك سؤال يطرح نفسه لماذا القدسي هرب الشيخ ياسر العواضي والشيخ علي عبدربه العواضي لم يكونوا حاضرين موكب العرس وايضا هم واقفين مع القضيه الجنوبيه

قزااع الكاملي

نناشد كل صاحب ضمير ان يتكلم بحق الله


قتلو ابريا لمجرد دخولهم الشارع الذي قيه بنات الشيخ وهم لا يعلمو يمكن ان هذا عرس وانت تصادق موكب عرس ولازم تتجاوز ولا توقف ورا العرس ليله كامله وبتالي من حق الشباب المرور واذا حصل ونجاوزو فهذا حقهم وبتالي نرجو من العداله ودعات المدنيه ان يظبطو شيخ افغانستان ونحن نعلم ان هذا اكبر معارض لدوله المدنيه ونعلم هذا واطالب ابنا عدن التصدي بحزم لاي واحد من اصحاب العواضي اذا لم يسلم القتله ونحن نعلم انهو سوف يكون فيها مساومه وتبديل عيال الشيخ بناس من الرعيه ولاكن الكلام الاولي يقول ان ما احد يملك الجراه علا القتل غير المشايخ نطالب بولد اخوي الشيخ ان يتسلم للقضا وهذه ضروره قصوى ولا تطالبو بدوله مدنيه علا جنب قاتل مجرم من يكون ينطبق عليه الحق ولا فهالي عدن يعرفو منهم اصحاب العواضي قي عدن ونحن معااهم بس نرجو ان ياخذ القانون والاجهزه الامنيه الوقت الكافي نعلم ان هذا واحد من الي يطالبو بتفصيل الدوله المدنيه علا مقاس المشايخ وهوى احد عملا حميد الاحمر الذي يريد ان ياخذ ويريد ان يعيش حياه مقدسه بعتباره شيخ اصلي مثل حميد الاحمر والزنداني ويكفي انهو من الافغان العرب

شاهد عيان

عنتةال العواضي


-الشابين لم يصدما موكب العرس ولم يتاجوزوة ولم يروا سيارة العروسة. -ولم يقومان باي حركات طائشة مطلقاً وأنما الكل ماشي ، وال العواضي معتبرين الخط حق خاص لهم فقط. ومسرعين ومنعوا الاخرين من المرور قبل مرور الموكب . والشارع وسيع جداً ليمر الموكب والاخرين كل شخص لدية عمل. -فتلامس السيارت ملامسة بسيطة فنزل أحد ال العواضي ورمي رصاصات باتجاههما وأردي أحدهما والاخر حاول الهرب وقام بملاحقتة وقتلة والثالث نجي. -عضو حزب الاصلاح يسلم القتلة والا أعتبر قاتل ودمة مهدووووووووور يا شيوخ حزب الاصلاح.

الناشط نجيب محفوظ مفيلح

حضرموت - سيؤن


هذا يثبت حقيقة واقع امر من الشعار الذي يفرضونة واقعا علينا الوحدة او الموت, واليوم صراحة اصبحنا ندرك اننا نعيش واقع اخر مختلف تماما وهو المذلة والخضوع او الموت.

Ahlam

شيوخ الشمال يقتلون خيرة الشباب لافساح الطريق لمواكب أعراسهم


شيوخ الشمال يقتلون خيرة الشباب لافساح الطريق لمواكب أعراسهم حتى اللحظة كنت دائما ضد فكرة الانفصال والان اعطي العذر لمن يطالبون بها عندما تأتي الهمجية من كبار القوم فماذا تتوقع من الاخرين ,,,,,,على ذلك الشيخ أن يأتي بنفسه ويسلم القاتل للعدالة حتى لو كان القاتل ابنه والا فهو شريك في الجريمة لأنه تستر على القاتل بل ووفر له الحماية, الشي الغير مفهوم في الحادث أن المشكلة كانت بين سائق التاكسي و اهل العرس فكيف تم قتل الابرياء الذين حاولوا الصلح بينهم بالخير ونجى السائق من القتل أين ذهب السائق, الشيوخ في الشمال يقتلون خيرة الشباب فقط لافساح الطريق لمواكب أعراسهم. بدم بارد قتلتوا خيرة شباب عدن وتركتموهم ينزفون حتى الموت ثم اكملتوا عرسكم فرحين بقرابين هذا العرس المشؤوم بإذن الله..............هذا بإختصار لأن الصفحات ستضج بما في قلوبنا

دحباشي

gil hgvpli


يا اخي هم الا من عدن ايش يعني ايش يسوو اصحاب عدن مجرد هنود وصومال

قاسم عبدالرب حريز

هولا لا هم لهم الا الغنيمة


العواضي والاحمران ومن في فلكهم يسبحون السياسة والدين عندهم هي الغنيمة والوطن والمواطنيين جز لا يتجزا من هذة الغنيمة وهكذا اصبحنا والوطن حتى الان على الاقل

قاسم عبدالرب حريز

هولا لا هم لهم الا الغنيمة


العواضي والاحمران ومن في فلكهم يسبحون السياسة والدين عندهم هي الغنيمة والوطن والمواطنيين جز لا يتجزا من هذة الغنيمة وهكذا اصبحنا والوطن حتى الان على الاقل

عواضي

وصمة عار على الحوار


وصمة عار على ما يسمى بالحوار ان تشارك فيه هذه الرموز المتخلفه.... رحم الله أبراهيم....

احمد اليافعي

قلنا لكم انكم همج متخلفة ومن حق الجنوبيين فك الارتباط من هذه القبائل المتحجرة قلتوا لا


قبيلة مشيخه بلطجة مسراقة . لذلك يصعب التعايش معكم يامتخلفين

1

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2018