طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

احتجاجات السترات الصفراء بفرنسا.. اشتباكات عنيفة مع الشرطة

2019-04-20T19:55:12.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
 

 

براقش نت_ وكالات


شهد السبت الثالث والعشرون من احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا اشتباكات وصفت بالـ"عنيفة" بين المحتجين وعناصر من الشرطة الفرنسية التي حاولت تفريقهم مستخدمة الغازات المسيلة للدموع وقنابل الصوت لترهيبهم. واعتقلت الشرطة نحو 130 شخصا بتهمة إثارة الشغب.

واشتبكت عناصر الشرطة الفرنسية مع عدد من محتجي "السترات الصفراء" في قلب العاصمة الفرنسية. وقالت الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت إنها اضطرت إلى دفع المتظاهرين باتجاه ساحة الجمهورية وهو المكان المسموح بالتظاهر فيه حاليا.

وتصدت عناصر الشرطة مرارا للمتظاهرين مستخدمة قنابل لفض التجمعات على طول جادة كبرى بوسط العاصمة تمتد بين ساحتي الباستيل وريبوبليك، بعدما كانت التظاهرة التي يشارك فيها آلاف الأشخاص تجري حتى ذلك الحين بهدوء منذ انطلاقها قرابة الظهر.

وفي تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس، أحصت وزارة الداخلية الفرنسية عدد المشاركين في الاحتجاجات في جميع البلدان الفرنسية بنحو 9600 متظاهر، بينهم 6700 محتج في باريس. ومقارنة بالسبت الماضي ففي التوقيت نفسه وصل عدد المتظاهرين إلى 7500 في جميع أنحاء البلاد ، بينهم 1300 في العاصمة.

وقبل أيام من إعلان الرئيس الخميس الإصلاحات المزمعة على ضوء النقاش الكبير الذي نظمته الحكومة في جميع أنحاء البلاد، قامت شرطة باريس حتى الظهر بتوقيف 126 شخصا وبأكثر من 11 ألف عملية تدقيق احترازية، بحسب مركز الشرطة.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2019