طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

مصر: مقتل 19 عنصرا من الخلية المنفذة لهجوم أقباط المنيا

2018-11-04T17:21:05.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
مقتل 19 عنصرا من الخلية المنفذة لهجوم أقباط المنيا

براقش نت_متابعات

 

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 19 إرهابياً من المتورطين في تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد، ومنها حادث المنيا الإرهابي الأخير الذي استهدف أقباطاً في دير الأنبا صموئيل وأسفر عن مقتل 7 وإصابة العشرات.

وقالت الوزارة إن قوات الأمن تمكنت من تحديد موقع هؤلاء الإرهابيين وقامت بمداهمتهم، حيث حدث تبادل لإطلاق النار أدى لمقتلهم جميعا، مضيفة أنه تم العثور على 9 بنادق وكميات من الطلقات بحوزتهم.

وأضافت أنه عثر بحوزة الإرهابيين على عدد من الأوراق التنظيمية والكتب التكفيرية ومواد الإعاشة.

وقالت الوزارة إنه عقب وقوع حادث المنيا تم تشكيل مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة قطاعات الوزارة المعنية ووضع خطة بحث اعتمدت على جمع المعلومات وتتبع خط سير هروب الجناة والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة وتمشيط أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خاصة الواقعة بالمناطق النائية والتي يتخذها هؤلاء العناصر كملاذ للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية .

وأضافت أن معلومات قطاع الأمن الوطني كشفت عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا، واتخاذها مأوى لهم بعيداً عن الرصد الأمني.

وقالت إنه تم مداهمة المنطقة وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وعقب انتهاء المواجهة القتالية تبين أنها أسفرت عن مقتل 19 من العناصر الإرهابية يجري تحديدهم.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2018