طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

#الإمارات تستدعي سفيرة #سويسرا للإحتجاج على بيان بشأن #البحرين

2017-03-20T11:10:51.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش  نت – متابعات :  استنكرت الإمارات بشدة اعتداء مطار باريس - أورلي الإرهابي. ودان سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في اتصال، الليلة قبل الماضية، مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، بشدة الاعتداء الإرهابي الذي وقع أول من أمس، مؤكداً موقف الإمارات الثابت تجاه نبذ العنف والإرهاب بصوره وأشكاله كافة، الداعي إلى تعزيز التعاون الدولي، وتضافر الجهود لاجتثاث هذه الآفة الخطرة، التي تهدد أمن جميع الدول واستقرارها. وأعرب عن تــــــضامن الإمارات مع فرنسا، ووقوفها إلى جانبها فيما تتخذه من إجراءات، للحفاظ على أمنها واستقرارها.

 

من جهة ثانية استدعى الدكتور عبد الرحيم العوضي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية، مايا تيسافي، سفيرة سويسرا لدى الدولة. وعبّر العوضي، بحضور الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم، مدير إدارة الشؤون الأوروبية بالوزارة، عن استنكار دولة الإمارات البيان السويسري المناهض للبحرين في مجلس حقوق الإنسان، مشيراً إلى أنه كان من الأجدر أن تُحلّ مثل هذه المسائل عبر القنوات الثنائية. وأكد أن البيان يأتي على خلاف الحقيقة، إذ قامت البحرين بالعديد من الخطوات لتعزيز مسائل حقوق الإنسان لديها.

 

كما أبلغ السفيرة السويسرية أن أمن البحرين واستقرارها من أمن دولة الإمارات واستقرارها، وأن مثل هذا البيان يعطي الذريعة لارتكاب الأعمال التخريبية والإرهابية، مبدياً تطلع الدولة إلى مراجعة الجانب السويسري موقفه في هذا الشأن.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2017